يعتبر جسر غلطة من أشهر المعالم السياحية في اسطنبول وأحد أشهر الجسور فيها يربط بين ضفتي الخليج الشمالية والجنوبية ويعتبر حلقة وصل بين منطقة امينونو و منطقة كاراكوي في مدينة اسطنبول ويشكل متنفسًا للكثيرين ومعلمًا يحرص العديد من السياح على الذهاب إليه.

بُني جسر غلطة  Galata Köprüsü كجسر خشبي في عهد السلطان عبد المجيد الثاني ليتعرض للتلف ويأمر أمير البحرية باعادة بنائه بشكل أقوى بينما الشكل الحالي للجسر كان قد تم البدء في بنائه بجانب الجسر الأول عام 1987 فيما تعرض القديم للحرق .

Galata Köprüsü

أنشطة ترفيهية يمكنك القيام بها عند زيارة جسر غلطة اسطنبول :

  • متعة التجول على الجسر بين الناس والزوار لا تضاهيها متعة حيث يمكنك مشاهدة جمال اسطنبول ومعالمها لاسيما ليلا حينما تنعكس أضواء المدينة على المياه لتشكل لوحة ساحرة الجمال.
  • يوفر الجسر للسياح أمكانية ممارسة هواية الصيد كما يتيح لهم فرصة شواء ما يصطادون بأجواء جميلة يمكنك الاستمتاع بها .
Galata Köprüsü
  • لا تنسى أثناء تجولك على الجسر أن تتذوق الذرة والكستناء المشوية والسميت حيث ان لطعمها مع مشاهدة مياه الخليج نكهة خاصة .
  • في الطابق السفلي للجسر يوجد العديد من المطاعم والمقاهي ذات الاطلالة الخلابة على الخليج بامكانك الجلوس والاستمتاع بوجبتك المفضلة فيها.
  • بامكانك بعد الانتهاء من زيارة الجسر القيام بجولة على المعالم السياحية القريبة من جسر غلطة مثل برج غلطة ومسجد السليمانية ، مسجد رستم باشا ، سوق امينونو  ، الجامع الجديد ، السوق المصري اسطنبول.
جسر غلطة اسطنبول

أين يقع جسر غلطة وكيفية الوصول إليه ؟

يقع جسر غلاطة اسطنبول في منطقة تسمى بيوغلو يربط كما ذكرنا سابقا بين امينونو وكاركوي في القسم الاوربي من اسطنبول .

ويمكن الوصول إلى جسر غلطة في اسطنبول من ميدان تقسيم بواسطة ركوب ميترو الانفاق F1 إلى محطة كابتاش ثم الركوب في الترام T1 والنزول في محطة Eminönü حيث يتابع الترام مسيره فوق الجسر متجهاً إلى حي كاراكوي.

فنادق قريبة من منطقة بيوغلو وجسر غلطة

فندق ليغاسي أوتومان

فندق ألبيك

Comments

0 comments