عندما تذكر اسم مدينة طرابزون يتبادر الى ذهن السامع فورًا الطبيعة الغناء والمساحات الخضراء الواسعة حيث مزارع الشاي التركي بين الجبال الشاهقة وبحيرة اوزنجول الخلابة والكثير من الأماكن المميزة ،ومما لا شك فيه بأن هذه الصورة حقيقية، فهذه المدينة الواقعة في الشمال التركي تتميز بجمالها الفريد وطبيعتها الخلابة التي جعلت منها قبلة للسياح الباحثين عن الهدوء بين أحضان الطبيعة ومدينة سياحية من أهم المدن السياحية في تركيا.

موقع مدينة طرابزون وكيفية الذهاب إليها

تقع طرابزون (Trabzon) في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود ، موقعها الجغرافي جعلها تتميز بتنوع تضاريسها فهي تجمع بين الجبال الشاهقة والبحيرات والانهار ،عدا عن ساحلها المميز المطل على البحر الأسود .

بأمكانكم الذهاب الى ترابزون عن طريقة رحلات الطيران الداخلي في تركيا حيث يستغرق وصولكم من اسطنبول الى طرابزون ثلاثة ساعة و20 دقيقة تقريبا كما ويمكنكم استئجار سيارة في حال رغبتم بالذهاب برًا أو استخدام المواصلات المتواجدة كالحافلات العامة والتي بأمكانكم الاستعلام عنها عن طريق أي مكتب سياحي في اسطنبول.

مدينة طرابزون التركية

أهم الأماكن السياحية في مدينة طرابزون

ميدان طرابزون

يشكل ميدان طرابزون أو ميدان اتاتورك كما يسميه البعض مركز المدينة حيث يعتبر أهم الأماكن السياحية فيها ويضم العديد من المرافق السياحية كالمطاعم والمقاهي المنوعة، بالاضافة الى المحلات التجارية والفنادق الشهيرة ،بأمكانكم هناك القيام بالعدبد من الأنشطة تعرف عليها من هنا..

قرية اوزنجول

تعتبر قرية وبحيرة أوزنجول من أشهر وأجمل الأماكن السياحية في طرابزون ، ويرجع ذلك لطبيعتها الخلابة حيث تقع القرية في واد تمتد به البحيرة الطويلة محاطة بالجبال الخضراء من كل جانب لتكون هذه الاطلالة دافعا للكثير من السياح لزيارتها والاستمتاع بها ، حيث بامكانك القيام بالعديد من الأنشطة عند زيارتها تعرف عليها من هنا..

اوزنجول

اماكن اثرية في طرابزون

تضم مدينة طرابزون الى جانب جمالها الطبيعي الخلاب اماكن اثرية وتاريخية تروي شغف محبي التاريخ والحضارات، مثل متحف اياصوفيا وقصر اتاتورك بالاضافة الى أماكن اثرية قديمة في قلب الطبيعة مثل دير سوميلا مما يجعلكتقوم بجولة سياحية تاريخية مميزة تحمل عبق التاريخ والماضي وجمال الطبيعة والحياة، بأمكانك التعرف على المزيد منها هنا.

مرتفعات السلطان مراد طرابزون

تعتبر هذه الجبال الشاهقة ظاهرة طبيعية خلابة تملك اطلالة تخطف الالباب ، حيث تمتزج الغيوم بالجبال وكانك في حلم جميل بين أحضان الطبيعة ، تبعد عن بحيرة اوزنجول مسافة 35كم بامكانك عند زيارتها القيام بالعديد من الأنشطة تعرف عليها من هنا..

مرتفعات السلطان مراد طرابزون

مغارة تشال

تعد المغارة ثاني أطول مغارات العالم ويقدر طول الدهاليز التي تم اكتشافها بـ 8 كم، وتعتبر من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون تقع في قرية تشال Çal، تقع على بعد 50 كم عن وسط مدينة طرابزون التركية باتجاه الجنوب الغربي.للمزيد عن الانشطة هناك اضغط هنا.

مغارة تشال طرابزون تركيا

بحيرة سيرا جول

تمتلك بحيرة سيراغول في طرابزون ساحرا طبيعيا خلابا جعل منها قبلة للسياح من كل مكان حيث جمالها الطبيعي بين الجبال الخضراء والهدوء يجعلك تستمتع باصوات الطبيعة ويوفر لك بيئة مناسبة للاستجمام والاسترخاء بعيدا عن صخب وضجيج المدن ليس ذلك فحسب بل ويمكنك القيام بالكثير من الانشطة تعرف عليها من هنا..

بحيرة سيرا جول

حديقة زاغنوس

تقع الحديقة في مركز مدينة طرابزون وهي من أنسب الاماكن للقيام برجلة ترفيهة رائعة مع الاطفال والعائلة حيث تعد حديقة زاغنوس من أشهر حدائق طرابزون وقد صممت بشكل هندسي عصرئ رائع لتمزج بين الطبيعة والصناعة الرائعة، تضم المساحات الخضراء الواسعة وبحيرات صغيرة تشمل اماكن للجلوس والاسترخاء برفقة اطفالك، المزيد

حديقة زاغنوس

التسوق في طرابزون

كغيرها من المدن التركية توفر لك طرابزون متعة التسوق وشراء الهدايا والاستمتاع باجوائها الشعبية من خلال البازارات الشعبية والاسواق العامة مثل بازار طرابزون والبازار الروسي والسوق الطويل، بالاضافة الى شوارع التسوق الشهيرة التي ينتشر بها العديد من المحال التجارية مثل شارع كاديسي ، عدا عن ثلة من المولات الراقية مثل مول فوروم طرابزون وغيره.

التسوق في طرابزون

مطاعم طرابزون

متعة السفر لا تكتمل دون الاستمتاع بتذوق مأكولات المدينة التي تزورها لذا فعند زيارتك لطرابزون ستجد العديد من المطاعم المميزة التي تقدم لك أشهى الأطباق التركية سواء المحلية أو غيرها بالاضافة الى العديد من الأطباق العاليمة والوجبات السريعة وأصناف من الحلويات والمشروبات ، ولعل أشهر مطاعم المدينة مطعم جميل أوسطا ومطعم شاملك ومطعم إكرام سوفريسي تعرف على قائمة بأشهر المطاعم من هنا