التسوق من أبرز الانشطة التي ترغب بالقيام بها عند زيارتك لاي مدينة وكما نعلم فإن مدينة اسطنبول تشتهر بمراكز التسوق والمولات المميزة سواء مولات اسطنبول الاسيوية او مولاتها الأوروبية سنكون في هذا المقال دليل السياحة في اسطنبول الخاص بك ونلخص لك أبرز مولات اسطنبول الاوربية التي عليك بزيارتها  :

  • جواهر مول :

يقع في منطقة شيشلي ويضم هذا المول ماركات تعد من أفخم الماركات عاليما وهو أحد أكبر المجمعات التجارية في تركيا وثاني أكبر مجمع تجاري في أوروبا.

يمتد على مساحة 358كم مربع ويتكون من ستة طوابق وأكثر من 280حانوتا و48 مطعم بالإضافة إلى صالتين سينما وصالات ثلاثية الأبعاد ومدينة ملاهي للأطفال ومركز للعب البولينج والعديد من المقاهي .

كيفية الذهاب الى مول جواهر :

بامكانكم الذهاب الى جواهر مول من تقسيم بواسطة المترو الى محطة شيشلي حيث يتوقف المترو قرب المول 

اما اذا كنتم في منطقة السلطان أحمد بواسطة الترام والذهاب الى محطة كاباتاش ثم إلى تقسيم ومن تقسيم ركوب المترو الى شيشلي.

مول جواهر
  • مول اوف اسطنبول :

يعتبر من أكبر مراكز التسوق في اسطنبول تركيا وأفضل المجمعات التجارية الحديثة يحتوي على 350 محل تجاري لأفضل الماركات العالمية والتركية بالاضافة لحديقة العاب ترفيهية وحديقة الفنون التركية التقليدية والعديد من المقاهي والمطاعم وصالات السينما .

كيفية الذهاب الى مول أوف اسطنبول :

من تقسيم: خلال الركوب بالحافلة رقم 73 من تقسيم الى محطة اكسراي ومن ثم ركوب حافلة رقم 146T الى محطة دمرجيلار قرب مول اوف اسطنبول .

او يمكنكم اخذ المترو من محطة تقسيم الى محطة يني كابي ثم المتابعة بمترو M1A الى اولو بالتي وثم المتابعة بالحافلة رقم 146T  الى محطة دمرجيلار.

من السلطان احمد :الركوب من منطقة السلطان احمد بالحافلة رقم BN1 من محطة iett kapı duraği الى محطة يني كابي في اكسراي ثم المتابعة بالحافلة رقم 146T الى محطة دمرجيلار .

مول اوف اسطنبول
  • مول استينيا بارك :

يقع في منطقة pinar افتتح عام 2007 وهو من اكبر المولات في اسطنبول تقدر مساحته بحوالي 270الف متر مربع في هذا المول ستحظى بفرصة تسوق عالمية تحت سقف واحد.

استينيا بارك ليس مركزا للتسوق فحسب بل هو مكان يجمع متعة التسوق بالترفيه حيث يحتوي العديد من المقاهي والمطاعم الراقية بالاضافة الى 12 صالة سينما ومسرح كبير.

كيفية الذهاب الى مول استينيا بارك اسطنبول :

من تقسيم الركوب في مترو الأنفاق من محطة تقسيم الى محطة İ.T.Ü Ayazağa( محطة جامعة اسطنبول التقنية) والنزول في المحطة ومن ثم يمكنكم اخذ المواصلات العام او التاكسي .

من السلطان أحمد:يمكنكم اخذ الترام واي T1 الى محطة كبتاش ومن كبتاش اخذ المترو الى تقسيم ومن ثم الركوب بمترو الأنفاق M2  الى محطة ITU ayazaga , وبعدها تمشي 10 دقائق أو تاخذ تاكسي الى المول مباشرة.

  • فينسيا مول:

يقع في قلب مدينة اسطنبول ويتميز بقنوات مائية توفر خدمة التجول داخله في القارب وسط أجواء مفعمة بالحيوية بالإضافة الى امكانية التجول سيرا على الأقدام حيث ستستمتع بمشاهد خلابة تشبه مدينة البندقية الايطالية لذا فهو من أهم مولات اسطنبول.

يضم المول عددا من المتاجر التي تبيع الماركات العالمية المختلفة بأسعار رخيصة مقارنة بمولات اسطنبول الاخرى بالاضافة الى اماكن لممارسة الالعاب الاطفال حيث مساحات واسعة للعب والمرح للاطفال بجميع الاعمار.

كيفية الذهاب الى مول فينيسيا :

يمكنكم الوصول إلى مول فينيسيا اسطنبول بسهولة من منطقة تقسيم أخذ مترو الانفاق الى كبتاش ومن كبتاش بواسطة الترام T1

والنزول في محطة توب كابي ثم الركوب في الترام واي  T4 والنزول في محطة metris المقابلة للمول.

ونفس الطريقة من منطقة السلطان أحمد اخذ الترام واي T1 والنزول في محطة توب كابي ثم الركوب في الترام واي T4 والنزول في محطة metris المقابلة للمول.

  • هيستوريا مول :

مول الماركات التجارية العالمية التي تتصف بالفخامة والرقي مثل زارا، مانجو،كولينز ،بول أند بير ويو اس بولو بما فيها من المتاجر المتخصصة ببيع الملابس للجنسين و يتميز هستوريا مول بأنه المكان المناسب لشراء الملابس الرياضية وذلك لأنه يحتوي على محلات لأشهر العلامات التجارية الرياضية مثل اديداس ونايك .

واكتسب هستوريا مول شهرته لدى عدد كبير من السياح لأنه يلبي كل احتياجات زواره تقريباً، وأن مطاعمه والمقاهي الموجودة فيه تقدم اشهى وأطيب أنواع الأطعمة والمشروبات التركية والغير تركية إرضاءً لجميع الأذواق، مما جعل الذي يزوره أول مرة يزوره كل مرة.

ينظم المجمع العديد من العروض المسرحية وكذلك عروض الأزياء ولديه صالات سينما كبيرة وصالات بولينغ وبعض مناطق الالعاب.

كيفية  الذهاب إلى هستوريا مول :

من تقسيم: بالمترو إلى كبتاش  بالترام إلى أكسراي المشي باتجاه مترو أكسراي والمشي قليلا إلى الأمام سوف تجد المول علي اليمين أو أخذ تاكسي من  اكسراي الى المول بـ 13 ليرة.

من السلطان أحمد: بالترام إلى أكسراي المشي باتجاه مترو أكسراي  والمشي قليلا إلى الأمام سوف تجد المول على اليمين  أو يمكنكم أخذ تاكسي من اكسراي الى المول بـ 13 ليرة.

  •  مول مرمرة بارك :

يعتبر مول مرمرة بارك (Marmara Park Alışveriş Merkezi) أحد أفضل وأبرز مولات اسطنبول الاوربية التي تجذب السياح والزوار خلال جولات السياحة في اسطنبول لشراء كل ما يحتاجونه من السلع المتنوعة والفخمة التي يوفرها المول والتي تلبي حاجيات كل اسرة ومنزل اضافة الى وسائل الترفيه والتسلية التي يوفرها المول لزوراه.

يقع مرمرة بارك اسطنبول في حي اسنيورت ويضم موقف للسيارات ومصلى للنساء والرجال والعديد من المرافق الخدماتية.

كيفية الذهاب الى مول مرمرة بارك:

الركوب من تقسيم الى محطة شيشلي مجيدي كوي  ثم أخذ المتروباص من مجيدي كوي الى محطة بيليكدوزو ستجدون المول امام المحطه.

  • جاليريا مول:

يعد مول جاليريا من أقدم مراكز التسوق في اسطنبول بمفهومها الحديث تأسس عام 1987 افتتح في احتفالية أقامها رئيس الوزراء التركي آنذاك تورغوت أوزال عام 1988 وهو من أرخص مولات اسطنبول .

يُمكنك بدايةً الاستمتاع بجولة سريعة وتصفح متاجر جاليريا مول المُتعددة، والتي تصل إلى 130 علامة محلية وعالمية راقية تُناسب جميع احتياجات الأسرة.

كما سيسعد الأطفال كثيرًا وحتى الكبار بزيارة ساحة التزلج على الجليد المُحلقة بجاليريا مول اسطنبول، والتي تمد الزائر بكافة ملابس ومُعدات التزلج فلا تقلق من ذلك. 

كيفية الذهاب الى مول جاليريا:

يقع المول في منطقة Atakoy ويمكنكم الذهاب اليه من تقسيم بالمترو الى محطة كاباتاش ثم بالترام الى سيركجي ومن محطة سركجي بالقطار الى محطة يني كابي ومنها تاخذ الباص الى محطة اوتاكوي القريبة من المول.

من السلطان أحمد تاخذ الترام الى سيركجي بالقطار الى يني كابي والباص الى محطة Atakoy القريبة من المول.

  • فورم مول :

أحد مولات اسطنبول الاوربية تم افتتاحه عام 2009 على مساحة 495 ألف متر مربع بمنطقة بيرم باشا يضم المجمع مناطق سكنية من أشهر مجمعات اسطنبول السكنية وملحقاتها وخدماتها اضافة الى تواجد مساحة 176 ألف متر مربع مخصصة للتسوق حيث يضم 300 محل تجاري لأشهر الماركات العالمية أشهرها متجر IKEA الشهير عالميا والمختص ببيع الأثاث المنزلي .

يوجد في فورم مول أماكن عديدة للترفيه والمتعة أشهرها متحف الثلج الذي يعتبر من أشهر متاحف اسطنبول ويستقطب الزوار طوال العام ،وللأطفال حظ رائع داخل فورم اسطنبول حيث يضم مركزاً لاكتشاف مهارات الأطفال وذكائهم ويعد الأول من نوعه في تركيا إضافة إلى صالة ألعاب ترفيهية كهربائية تحوي العديد من الألعاب والأنشطة المخصصة لهم.

كيف يمكنني الذهاب الى مول فورم اسطنبول ؟

يقع المول في منطقة Kocatepe الذهاب من تقسيم من خلال ركوب المترو الى محطة اكسراي وركوب المترو من اكسراي الى محطة Kocatepe حيث يقع المجمع في الجهة المقابلة .

أما من منطقة السلطان احمد الذهاب بالترام إلى أكسراي بالمترو من اكسراي الى محطة Kocatepe تجد المول في الجهة المقابلة.

مولات اسطنبول الاوربية
  • مول مرمرة فورم:

يتربع مرمرة فورم اسطنبول على قائمة مولات اسطنبول الاوربية الشهيرة التي يقصدها السياح في زيارتهم لاسطنبول يتكون هذا المركز التجاري من أربعة طوابق تضم 300 متجر متنوع بما في ذلك هايبر ماركت كارفور ، و طابق كامل للمطاعم والمقاهي الفخمة ومنطقة العاب اطفال ودار عرض سينمائي وأماكن للصلاة صالون تجميل وموقف سيارات والكثير من الخدمات الترفيهية والخدمية.

وبينما أنتم مستمتعون في جولاتكم التسوّقية الطويلة داخل مرمرة فورم اسطنبول ، يُمكن لأطفالكم الصغار اللعب واللهو في سعادة وأمان بمنطقة الألعاب الصغيرة التي يُوّفرها المول من أجلهم.

كيفية الذهاب الى مرمرة فورم اسطنبول :

يقع المول في منطقة Zeytinburnu بإمكانكم الوصول اليه من تقسيم بالمترو إلى محطة كابطاش وثم الترام الى محطة Zeytinburnu والسير قليلا عبر جسر المشاة ستجد المول امامك أما لو كنت في السلطان احمد ستاخذ الترام الى محطة Zeytinburnu مباشرة.

مولات اسطنبول الاوربية Marmara-Forum-Marmara-Forum (1)

هنا نكون قد أجملنا لكم أشهر مولات اسطنبول القسم الأوروبي لعام 2020 وكيفية الوصول إليها نرجو أن يكون مقالنا قد حقق لكم الفائدة اي استفسار او حجز خدمات تواصلو معنا عبر البريد الالكتروني او من خلال الواتساب.