اكتسبت السياحة في اسطنبول مكانتها كأهم وجهات السياحة في تركيا من مركزها التاريخي المرموق الذي خلَّف الكثير من الآثار والشواهد بدءًا من العصور العثمانية وصولًا إلى عصرنا الحالي ولا يُمكن أن تكتمل رحلتكم إلى اسطنبول دون الذهاب الى اسطنبول الاسيوية وزيارة مولات اسطنبول الاسيوية التي  تمتلك سحر ورونق خاص.

أشهر 7 مولات في القسم الاسيوي لإسطنبول :

  • ووتر جاردن اسطنبول (Watergarden Alışveriş merkezi)

ووتر جاردن اسطنبول ليس مجرد مركزًا للتسوق فحسب إنما هو أكبر مركز ترفيهي في العالم تم افتتاحه في عام 2016 م في منطقة اتاشهير في القسم الاسيوي من إسطنبول  ويضم العديد من المحلات التجارية العالمية بالإضافة الى صالات السينما والحدائق المميزة لألعاب الاطفال و المقاهي التي تطل على المسطحات المائية حتى تستطيع تناول مشروبك المفضل بينما تستمتع بمشاهدة النافورة الراقصة على أصوات الموسيقا هناك.

كيفية الذهاب الى مول ووتر جاردن:

من تقسيم من خلال ركوب الحافلات الصغيرة التي تحمل اسم Taksim – Ataşehir والنزول في محطة Cumhuriyet Parki والسير بعدها مسافة 10 دقائق للوصول إلى المجمع.

  • إعمار مول إسطنبول (Emaar square)

يقع مول اعمار سكوير في قلب مشروع “إعمار سكوير” في منطقة Ünalan في القسم الآسيوي لمدينة اسطنبول التركية ويضم مجموعة مميزة من المحال التجارية ومحلات الأكسسوارات المنزلية والمفروشات والأجهزة الكهربائية والألكترونية ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ومستلزمات الأطفالومما يميز اعمار سكوير اسطنبول هو مجموعته الترفيهية الرائعة والتي تحتوي على أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية وصالة الألعاب المميزة “فن لاب” والتي تضم أجمل ألعاب الحماس والتحدي بأجواء عائلية جميلة.

كيفية الذهاب من تقسيم الى المول:

يمكنك الذهاب الى إعمار مول من ميدان تقسيم  باستخدام وسائل النقل العام أرقام 320A، 19E، 18،16S حتى محطة Libadiye.

  • فيا بورت اسطنبول (via port)

يعد فيا بورت مارينا إسطنبول أفضل وأكبر مولات اسطنبول ويتميز بكونه يضم واحدة من أكبر مدن الملاهي في إسطنبول كما انه يحتوي على 250 متجر للماركات العالمية المشهورة ويضم المول قاعة كاملة للبولينج، بالإضافة إلى نادي للفروسية ومجمع العاب مع اكواريوم.

موقع فيا بورت مول وكيفية الذهاب اليه:

يقع فيا بورت في القسم الأسيوي من مدينة اسطنبول على بعد ١٠ دقائق من مطار صبيحة وبجوار فندق كراون بلازا واذا كنت في اسطنبول يمكنك الوصول اليه من خلال الصعود بالباص المتجه إلى المطار ومن ثم أخذ تاكسي إلى المول.

فيا بورت اسطنبول
  •   كابيتول مول اسطنبول(Capitol alışveriş )

يعد هذا المول من اوائل مراكز التسوق التي تم بناؤها في الطرف الأسيوي الذي يضم 150 متجر متنوع و 8 صالات سينما وغيرها من المقاهي والمطاعم وايضاً يضم اماكن ترفيهية للأطفال لقضاء اسعد الاوقات فيه.

كيفية الذهاب من تقسيم الى كابيتول مول:

من تقسيم نأخذ النفق f1  الموجود في تقسيم الى كبتاش وبعدها نأخذ الترام واي الى محطة امينونو ومن امينونو نأخذ العبارة الى اسكودار.

  • اكاسيا مول اسطنبول(akasya mall)

أفخم مولات اسطنبول الاسيوية ويضم 275 متجر من أكبر العلامات التجارية العالمية الشهيرة ويُعد من مراكز السياحة في اسطنبول التي تستحق الزيارة، والتي تضم كافة المرافق والخدمات، بالإضافة إلى خيارات عديدة ومتنوعة للترفيه والتسوق تناسب الصغار والكبار.

كيفية الذهاب من تقسيم الى المول:

يمكن الوصول الى مول اكاسيا يمكن استخدام مرمراي حيث من محطة آيرلك تشيشمه الوصول إلى المول من مترو محطة أونالان.يمكن التنقل الى مول اكاسيا عن طريق المتروبوس ايضا، حيث النزول في محطة أوزن تشاير. كما يمكن استخدام الميترو ايضا. حيث النزول عند محطة اونولان خط كاديكوي-كارتل.

  • تيبي نوتيلوس اسطنبول ‪Tepe Nautilus

هو عبارة عن مول صغير يقع في حي كاديكوي اسطنبول بالقُرب من ميناء كاديكوي وبحر مرمرة يتميز هذا المول بانه يمتلك اطلالة ساحرة على بحر مرمرة ويضم 130 متجرا من الماركات العالمية ومحلات هدايا ومستلزمات بيتية وغيرها من صالات الألعاب الترفيهية والعديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق بالاضافة الى مقاهي عالمية مثل ستار باركس وغيرها.

  • برانديوم مول اسطنبول/  brandium mall

يتكون المول من 3 طوابق تشمل متاجر الألبسة النسائية والرجالية وللأطفال اما عن أماكن الترفيه فيحتوي المول على مسرح سينمائي لعرض الأفلام العالمية بالإضافة الى المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات والمشروبات.يقع المول في القسم الاسيوي من مدينة اسطنبول تحديدا في أقصى شرق أتاسهير ويُعتبر من أفضل مولات إسطنبول الاسيوية.

Comments

0 comments