الحديث عن بناء قلعة حصينة بحجم قلعة روملي حصار وفي الظروف والزمن الذي بُنيت به يضعنا أمام وصف ما حدث وكأنه معجزة حيث تقول المصادر بأن بناء القلعة تم في غضون أربعة أشهر وبعضها تقول بإن البناء استغرق ثلاثة وأشهر ونصف حيث وصل السلطان محمد الفاتح اسطنبول في 5 ربيع الأول وبموجب الكتابة الموجودة على الباب الداخلي من القلعة فكان تاريخ الانتهاء من العمل في شهر رجب الموافق لشهر يوليو وذلك يعني بأن هذا العمل المذهل والكبير انتهى خلال ثلاثة أشهرٍ ونصف ،تتميز بأبراجها وأسوارها العالية حيث يصل  ارتفاع أسوارها إلى 82 متراً وتطل القلعةعلى مضيق البوسفور وتتميّز بجمالها وروعتها ومكانها المميّز.

rumeli hisarı, sarıyer/i̇stanbul, turkey

موقع قلعة روملي هيسار في اسطنبول وكيفية الوصول إليها:

تقع قلعة روملي في منطقة سرايير في القسم الاوروبي من مدينة اسطنبول ،وتعتبر من أهم المعالم السياحية في اسطنبول ويمكن الوصول إلى روملي حصار استانبول من ميدان تقسيم من خلال ركوب الباص 42T او 40T والنزول في محطة  Aşiyan

أهم الأنشطة عند زيارة قلعة روملي حصار اسطنبول

  • إذا ما قمت بزيارة قلعة روملي حصار فأنت إذا من عشاق التاريخ والقصص التاريخية في القلعة ستجد متعة التعرف على تاريخها العريق ودروها في فتح القسطنطينة حيث بقص عليك المرشد السياحي قصتها .
  • عند دخول القلعة ستنبهر بأبراجها العالية وأسوراها السميكة التي يعود تاريخ بناءها الى القرن الخامس عشر واستخدم في بنائها مواد من مناطق مختلفة كإزمير والاناضول وغيرها .
  • موقع القلعة على البسفور يوفر لك إطلالة رائعة الجمال وذلك عند صعودك الى أعلى القلعة وهنا لا تنسى التقاط أجمل صورة بانورامية لاسطنبول حيث جسر البسفور وساحل منطقة بيبك المميز.
  • بإمكانك بعد الانتهاء من زيارة القلعة القيام بجولة لزيارة العديد من معالم اسطنبول القريبة منها مثل :جسر السلطان محمد الفاتح وحديقة اميرجان حيث الاستمتاع بأجواء طبيعية خلابة .
قلعة روملي حصار

مواعيد الزيارة والرسوم:

القلعة متاحة للزيارة كافة أيام الاسبوع عدا الاربعاء من الساعة التاسعة صباحا حتى السابعة مساء وذلك برسوم 15 ليرة تركية للفرد.

فنادق قريبة من قلعة روملي حصار

فندق لو ميريديان اسطنبول إتلر

فندق ويندهام جراند إسطنبول ليفينت

Comments

0 comments