ميدان طرابزون أو (ميدان اتاتورك)، هو أحد أشهر الأماكن السياحية في مدينة طرابزون التركية، أكتسب شهرته واهميته من موقعه المميز في مركز المدينة،فهو يضم العديد من المرافق السياحية والترفيهية كالمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم الى جانب الفنادق الشهيرة.يمتاز الميدان بحيويته أيضا حيث تنتشر الأشجار الخضراء على جانبيه وتوجد العديد من المقاعد الخشبية التي توفر لك امكانية الجلوس براحة في هذا المكان بينما يتمركز تمثال مؤسس الدولة التركية مصطفى كمال اتاتورك أمام ناظريك.

ميدان اتاتورك

أنشطة يمكنك القيام بها عند زيارة ميدان طرابزون

  • المشي والاستمتاع بمشاهدة معالم هذا الميدان المميز تعد من أسهل الأنشطة التي يمكنك القايم بها هناك لاسيما بسبب توافر أماكن الجلوس والمقاعد المجانية والتي يمكنك الاسترخاء عندها بينما تتجول.
  • بامكانك أيضا زيارة المطاعم والمقاهي التي تنتشر في ميدان اتاتوركوالتي توفر لك فرصة رائعة لتجربة الطعام التركي المميز ننصحك بشرب الشاي والاستمتاع بأجواء الميدان الرائعة.
  • يمكنك ايضا القيام بجولة تسوق مميزة من خلال زيارة سوق الميدان لاسيما شارع اوزون سوكاك الشهير وهو شارع حيوي يسمى بـ السوق الطويل في طرابزون الذي يضم العديد من المحلات التجارية الشهيرة ذات الماركات التركية والعالمية. ومن بين المتاجر العالمية التي تجدها بكثرة متاجر غوتشي ومتاجر بولو للملابس بالإضافة للعديد من متاجر العطور والأكسسوارات.
شارع اوزون سوكاك الشهير طرابزون تركيا
  • في بازار طرابزون ستستمع بأجواء تسوق رائعة حيث بأمكانك شراء الحلى والهدايا التذكارية التي توثق ذكرى زيارتك للمدينة، يبعد البازار عن الميدان مسافة أمتارويضم تشكيله رائعة من المشغولات الفضية والذهبية، وخلال جولتك في بازار طرابزون ستُقابل بعض الورش التي تقوم بتصنيع هذه المشغولات يمكنك الوقوف قليلاً للاستمتاع بمشاهدة طريقة صنعها.
  • بأمكانك زيارة بعض الاماكن السياحية القريبة من ميدان اتاتورك ومنها تلة بوزتيه حيث يمكنك الاستمتاع باطلالة رائعة على المدينة وبحرها هناك من ارتفاع ثلاثة أمتار والتقاط أجمل الصور التذكارية هناك.
تلة بوزتبه

فنادق قريبة من ميدان طرابزون

فندق زورلو غراند ترابزون

فندق أستا بارك