تتميز انطاليا بتنوع المناطق السياحية فيها، فلكل منطقة منها جمالها الفريد والخلاب الذي لا يقل عن غيرها من المناطق تعرف على أشهر المناطق السياحية في انطاليا وكيفية الوصول اليها.

المدينة القديمة(كاليتشي)

تعد مدينة كاليتشي من أشهر الأماكن السياحية في انطاليا وقلبها النابض بالحياة، حيث تمتاز بشوارعها النظيفة والملونة وأبنيتها المختلفة المحلات التجارية المليئة بمختلف العروض والبضائع عدا عن القباب المستديرة والأسطحة المتفاوت العلو وأزقتها الساحرة التي تنتشر بها المقاهي الرائعة.

موقع المدينة القديمة والوصول إليها

تقع كاليتشي المدينة القديمة في انطاليا في وسط المدينة بالقرب من ميناء كاليتشي، ويمكن الوصول إلى وسط المدينة بكل سهولة عن طريق المواصلات العامة أو بالسيارة على الاحداثيات:

36°53’07.3″N 30°42’08.6″E

كاليتسي انطاليا أهم المناطق السياحية في انطاليا/ياز اسطنبول

وادي كوبرولو

يعد وادي كوبرولو احد افضل الاماكن في انطاليا ويقع في قرية مانافجات التابعة لمدينة أنطاليا حيث يمتد الوادي على مساحة كبيرة تقدر بحوالي 366 متراً أما عمقه 400 متر ونظراً لجماله ولجذبه الكثير من السياح فقد تم الإعلان عن الوادي كحديقة وطنية في العام 1973م وتم بإمداده بكافة الخدمات المناسبة التي تقدم الراحة والرفاهية للسائح .

كيفية الوصول الى كوبرولو في انطاليا

يقع وادي كوبرولو في قرية مانافجات التابعة لمدينة أنطاليا جنوب تركيا، ويمكن الوصول اليه بالسيارة على الاحداثيات:

37°07’30.6″N 31°12’24.8″E

وادي انطاليا أهم المناطق السياحية في انطاليا/ياز اسطنبول

منطقة سيدا انطاليا

تعد منطقة سيدا من أشهر القرى السياحية ذات الجمال الخلاب في انطاليا واهم المناطق السياحية في انطاليا تقع هذه القرية بين انطاليا والانيا وتتميز بغناها التاريخي حيث تعاقبت عليها الحضارات القديمة والحقب التاريخية، مما جعلها تتميز بزيارتها فتجمع بين السياحة التاريخية والترفيهية في ان واحد.

موقع قرية سيدا انطاليا

تقع قرية سيدا بين مدينة انطاليا و مدينة الانيا وتبعد مسافة تقدر بحوالي 78 كيلو متر عن مركز مدينة انطاليا

كيمير انطاليا

كيمير انطاليا أحدى أجمل المناطق السياحية في انطاليا، تقع هذه المنطقة بين أحضان الطبيعة بالقرب من جبال طوروس وخلجان المياه الرائعة فهي تمزج المعالم التاريخية والشواطئ فزيارتها تعني رحلة سياحية ترفيهية تاريخية في وقت واحد.

موقع كيمير أنطاليا وكيفية الوصول إليها

تقع مدينة كيمير على ساحل حوض البحر الأبيض المتوسط على أطراف جبال طوروس وتبعد مسافة 40 كيلو متر عن مركز مدينة انطاليا تركيا ،الوصول إلى منطقة كيمر في انطاليا سهل وذلك من خلال الباصات الصغيرة من وسط مدينة انطاليا كما يوجد فيها خط باصات مباشرة من أنطاليا إلى كيمير.

Kemer Antalya كيمير انطاليا أهم المناطق السياحية في انطاليا/ياز اسطنبول

منطقة بيليك انطاليا

تعتبر بيليك انطاليا من أجمل المناطق السياحية في المدينة لما تمتاز به من ثراء الثروة النباتية فيها حيث غابات الصنوبر وأشجار الفستق إضافة الى شاطئها الجميل على البحر حيث بأمكانكم الاستمتاع بالسباحة وركوب الأمواج والتزلج على المياه وغيرها من الانشطة التي تجعل من زيارتكم لهذه المنطقة زيارة مميزة لا تنسى.

موقع بيليك انطاليا

تبعد منطقة بيليك انطاليا تقريباً 30 كيلومتر عن الجانب الشرقي من مقاطعة انطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط

بيليك انطاليا أهم المناطق السياحية في انطاليا/ياز اسطنبول

مدينة كاش انطاليا

المدينة التي يجهلها الكثيرين ولكنها من أجمل المدن التي يمكنك زيارتها حيث تجمع ما بين جمال الطبيعة والمعالم الأثرية والتاريخية و الأسواق والشواطئ الخلابة والفنادق الفاخرة والمطاعم التركية الشهية، حيث تعتبر مدينة كاش من المدن التي لم يغيرها العمران نسبياً فهي بلدة صغيرة للصيد والغوص والسباحة وهي من افضل اماكن السياحة في انطاليا.

موقع كاش انطاليا وكيفية الوصول اليها

تبعد مدينة كاش انطاليا حوالي 190 كم جنوب غرب مركز انطاليا وتطل على البحر الأبيض المتوسط

كاس انطاليا أهم المناطق السياحية في انطاليا/ياز اسطنبول

منطقة أوليمبوس

منطقة اوليمبوس انطاليا هي عبارة عن سلاسل جبلية رومانية بارتفاع شاهق تمتد من رومانيا الى تركيا وأجمل ما يميز هذه المنطقة هو التلفريك الذي ينقلك من البحر الى قمة هذه الجبال حيث ترى من خلاله مشهد تعانق البحر والجبال باطلالة رائعة افتتح تلفريك انطاليا عام 2007م ليصبح من اهم الأماكن السياحية في انطالية.

الوصول الى تلفريك اوليمبوس انطاليا

تقع محطة انطلاق تلفريك انطاليا في منطقة تكروفاكيمر في مدينة انطاليا التركية، ويمكن الوصول إلى محطة انطلاق اوليمبوس انطاليا عن طريق المواصلات العامة من مركز مدينة انطاليا ويمكن الوصول إليه عن طريق السيارة على الاحداثيات:

 36°32’22.9″N 30°29’11.5″E