في مدينة طرابزون التركية تحديدًا القسم الغربي منها وعلى بعد 35كم من بحيرة اوزنجول الساحرة تقع مرتفعات السلطان مراد، طبيعتها الساحرة ليست هي سبب شهرتها الوحيد بل ايضا انتسابها وتسميتها باسم السلطان مراد السادس الذي استقر بها بعد عودته من ايران وصلى صلاة الجمعة مع جشيه على اراضيها لتصبح من اشهر الاماكن السياحية في مدينة طرابزون.

في مرتفعات السلطان مراد طرابزون ستنبهر بالطبيعة الخلابة التي تسرق الألباب حيث تمازج الغيوم مع قمم الجبال ومشاهدة السفوح الخضراء الواسعة على مد البصر صيفا أو المكسوة بالثلج شتاءً مشهد لا يمكن لعين الانسان وعقله أن ينساه.

Sultan Murad Trabzon

أنشطة يمكنك القيام بها عند زيارة مرتفعات السلطان مراد

  • القيام برحلة تخييم في مرتفعات السلطان مراد يعتبر من اروع الانشطة التي يمكنكم القيام بها حيث الجلوس بالهواء المنعش والطبيعة الخلابة مع امكانية اقامة حفلة شواء وصناعة ذكريات لا تنسى بهذا المكان.
  • عند زيارتك لمرتفعات السلطان مراد ستلاحظ على مد بصرك الحيوانات البرية الاليفة المتواجدة هناك كالغزلان والسناجب، بامكامك التقاط الصور التذكارية أيضا.
  • أما في الليل فابأمكانكم الاستمتاع مع سكان تلك المنطقة بالحفلات والمهرجانات الموسيقية والرقصات التلقيية والكوميدية التي يقيمونها.
  • بأمكانكم أيضا التجول وزيارة دير سوميلا القريب من مرتفعات السلطان مراد والذي يعتبر من أبرز الأماكن السياحية في مدينة طرابزون.
  • تنتشر هناك أيضا العديد من المقاهي والمطاعم المميزة والتي لا تقدم لك الوجبات التركية اللذيذة وحسب بل وتمتلك أيضا اطلالة رائعة على المرتفعات يمكنكم زيارتها والاستمتاع بالجلوس والاسترخاء هناك.

فنادق مرتفعات السلطان مراد

فندق بيليك يايلاكات

فندق بوتيك انجيلي

Comments

0 comments