تعتبر مدينة سبانجا(Sapanca) من أشهر وأجمل المدن التركية واهم الأماكن السياحية في تركيا، فهي المكان المناسب لقضاء العطلات بصحبة العائلة والاصدقاء فهي تجمع المقومات السياحية التي يبحث عنها أي سائح ففيها من الطبيعة الخلابة ما يبعث في النفس الراحة والسكينة مثل بحيرة سبانجا وقرية معشوقية، وفيها اماكن الترفيه والمتعة مثل منتزه ناتوركوي وكذلك الفنادق والمنتجعات والمطاعم والأسواق ما يرضي ذوق محبي الطبيعة ومحبي حياة المدينة والاثارة.

 محافظة سكاريا سبانجا تركيا
محافظة سكاريا

موقع مدينة سبنجا

تقـع سبانجــا علـى بعــد ١٢٠ كيلـو متـر تقريبـًا عـن مدينــة إسطنبـول ، وتُعدّ من أهم المدن التركية ذات الطبيعة الخلابة وتقع هذه المدينة في محافظة سكاريا الموجودة في منطقة مرمرة التركية، حيث تمتد على الطرف الآسيوي من العاصمة إسطنبول وتبعد عن المطار الدولي مسافة 60 كيلومتر.
تستقطب سبانجا التركية آلاف السيّاح كل عام كما انها وجهة محببة للمسافرين العرب لذا نراها حاضرةً في معظم برامجهم السياحية في تركيا.

مناخ مدينة سبانجا:

تتميز مدينة سبانجا بأجوائها الصيفية الرائعة، وجوها المعتدل حيث تصل درجات الحرارة ما يقارب 27 درجة مئوية، أما فصل الشتاء فمناخها بارد، ومن الممكن أن تصل درجة الحرارة تحت الصفر المئوي بنحو سبع درجات، كما أن مظهر الثلج على قمم الجبال فيها رائع الجمال.

الأماكن السياحية في مدينة سبانجا:

أماكن طبيعية مثل: من المعروف أن المدن التركية تتميز بطبيعتها الخلابة ومن أبرز هذه المدن مدينة سبانجا التي تحتوي العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة مثل بحيرة صبانجا، شلالات معشوقية، قرية المحمودية سبانجا، قرية ناتوركوي، جبل كارتبه (جبل ثلوج سبانجا).

بحيرة سبانجا التركية

أماكن ترفيهية مثل: جميعنا عندما نريد رحلة مميزة تكن الأماكن الترفيهية جزءًا من رحلتنا لذلك نبحث عن وجودها في المكان الذي سنزوره سبانجا توفر لك العديد من المتنزهات ذات الأجواء الساحرة كمنتزه غول بارك سبانجا حديقة حيوانات سبانجا (حديقة داريجا سبانجا) وحديقة النباتات (حديقة الطيور سبانجا)، حيث يمكنك القيام برحلة سفاري في سبانجا، او رحلة بقوارب سبانجا.

جول بارك سبانجا

أماكن للتسوق: تحتوي مدينة سبنجا على أماكن للتسوق تتيح لك شراء الهدايا المميزة بأسعار معقولة مثل: سبانجا مول وسوق سبانجا الشعبي بالإضافة الى المحلات التجاري المنتشرة في المدينة.

أماكن تاريخية أثرية: لا شك بأن عبق التاريخ يشد محبيه فيبحثون عن أبرز الأماكن التاريخية في سبانجا عند زيارتها لذلك لا تنسى زيارة جامع رستم باشا، مسجد حسن فهمي باشا، بوابة فيتشي.

مسجد رستم باشا سبنجا

مطاعم سبانجا : تضم سبنجا العديد من المطاعم التي توفر لك سحر الاطلالة وروعة المذاق بأمكانك زيارتها والاستمتاع هناك بوجبتك المفضلة من كافة الاطباق العالمية والتقليدية ولعل أشهرها:مطعم ناتوركوي سبانجا، مطعم سوبلي، مطعم اكير، مطعم شهرزاد سبانجا.

كيفية الوصول الى مدينة سبانجا تركيا:

تقع سبانجا على بعد 120 كيلومتراً من مدينة إسطنبول ومن الممكن الوصول إليها من خلال حجز رحلة عن طريق سيارة الأجرة أو سيارة خاصة أو من خلال إحدى الشركات السياحية في إسطنبول أو عن طريق القطار.

يمكنكم التعرف على جدول رحلتنا الى سبانجا ومعشوقية والحجز معنا من هنا

Comments

0 comments