تتميز مدينة اسطنبول بكثرة المعالم السياحية فيها، مما يزيد من رغبة السائح بزيارتها جميعها ولعل ما قد يساعدك على هذا هو التعرف على أشهر المناطق السياحية في اسطنبول ليسهل عليك زيارة المعالم الموجودة في كل منطقة على حدا ويسهل عليك الوصول الى هذه المعالم من خلال التزود بمعلومات حول هذه المناطق السياحية والاحياء وهذا ما سنقدمه لك في هذه المقالة .

أورتاكوي

تقع منطقة اورتاكوي او كما يسميها البعض (اوتاكوي) في إقليم بشكتاش في الجانب الأوروبي من اسطنبول، وتتميز بوقوعها تحت جسر البوسفور الأول مما يعطيها اطلالة طبيعية خلابة على شاطئ البسفور جعلت منها منتجع للسلاطين العثمانيين قديما ومركزا ترفيهيا للسياح في عصرنا الحالي يوفر لهم كافة مقومات السياحة من أماكن ترفيه وتسوق ومطاعم ومقاهي ومحلات تجارية لبيع الهدايا التذكارية.

للتعرف على اهم الأماكن والأنشطة في اورتاكوي وكيفية الوصول إليها من هنا.

شيشلي

تقع منطقة شيشلي في الجزء الأوروبي من اسطنبول على بعد نحو 8 كيلومترات من مركز المدينة، تعتبر شيشلي من أشهر المناطق السياحية والتاريخية في المدينة ،حيث يحرص الكثير من السياح على زيارتها وذلك بسبب وجود العديد من الأماكن السياحية المهمة فيها مثل قصر اهلامور،متحف أتاتورك ومسجد شيشلي ، وكذلك المجمع التجاري الأشهر في اسطنبول جواهر مول اسطنبول .

للتعرف على اهم الأماكن والأنشطة في شيشيلي وكيفية الوصول إليها من هنا.

تقسيم

يعتبر ميدان تقسيم من أشهر المناطق السياحية في اسطنبول التي تعبر عن روح هذه المدينة وصخبها الممتع ، فلا يمكنك الذهاب الى إسطنبول دون زيارته والاستمتاع بالتجول فيه حيث المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي المتنوعة بالاضافة الى امكانية القيام بالعديد من الانشطة لتتعرف عليها أنقر هنا.

امينونو

تمتاز منطقة امينونو بموقعها المميز على ضفة مضيق البسفور قرب منطقة السلطان أحمد،حيث يعج ميناء امينونو بالحركة الدائمة والنشاط طوال النهار، تستقبل يوميًا الكثير من البشر ما بين تجار وأصحاب الاعمال وما بين سائحين ومتسوقين جاؤوا لمشاهدة جمال هذه المدينة ، تعرف على سر هذه المنطقة والانشطة التي عليك القيام بها عند زيارتها من هنا .

حي بلاط

يعتبر حي بلاط قبلة للسياح من كل مكان ووجهة لمنتجي الأعمال الفنية والدرامية ويطلق عليه هوليوود المسلسلات والسينما التركية ،يقع في منطقة الفاتح ويضم ايضا العديد من المعالم الاثرية التاريخية المهمة والمقاهي المنوعة لتتعرف على أهم الانشطة وكيفية الوصول الى حي بلاط اسطنبول أنقر هنا .

بيبيك اسطنبول

تعتبر منطقة بيبيك اسطنبول (bebek) من أشهر وأرقى المناطق السياحية في مدينة اسطنبول فهي تجذب أنظار السياح من مختلف أنحاء العالم العربي والغربي نظرا لمناخها الساحلي الرائع ووقوعها على مضيق البوسفور في منطقة بشكتاش وقربها من أماكن اثرية وسياحية مميزة في إسطنبول مثل قلعة روملي حصار وارناؤط كوي .

تعرف على أهم المعلومات عن هذه المنطقة وكيفية الوصول إليها من هنا.

ساحل فلوريا

فلوريا هو حي راقي يقع على ساحل بحر مرمرة ، ضمن منطقة باكيركوي الكبرى ، ويعتبر من أحياء اسطنبول الغنية والراقية ، يقال بأن مؤسس الجمهورية التركية مصطفى أتاتورك كان يفضل قضاء عطلته على ساحل فلوريا الذي يمتاز برماله الذهبية الناعمة ومياهه النظيفة ، لتتعرف على أهم الاماكن والأنشطة عند زيارة ساحل فلوريا أنقر هنا .