تقع مغارة تشال طرابزون في قرية تشال التركية حيث تمتد داخل الجبال، وتعتبر ثاني أطول مغارات العالم حيث يقدر طول الممرات داخل المغارة بـ8كم. فتحت مغارة تشال أبوابها للزائرين عام 2013 حيث يسمح للزائرين بالتجول في مسافة 1كم الاولى من المغارة، تحتوي المغارة على مجرى هواء نظيف، ممايتيح التنفس بسهولة لمن يعانون من الربو وضيق التنفس. وتعتبر المغارة من اشهر المعالم السياحية في طرابزون تركيا.

أفضل الانشطة عند زيارة مغارة تشال طرابزون

  • تعتبر زيارة المغارة فرصة رائعة للمستكشفين ومحبي الطبيعة لاسكتشاف معالم المغارة والتعرف عليها حيث ستشاهدون الصواعد والنوازل والبرك المائية الجميلة التي شكلتها السنين داخل المغارة.

لا تنسى عند زيارة المغارة التقاط الصور التذكارية لهذا المكان المميز من العالم.

Çal Mağarası/مغارة تشال طرابزون
  • يوجد في موقع المغارة مقهى مميز باطلالة خلابة على بركة المياه الرائعة هناك حيث بامكانك الاستمتاع بشرب قهوتك بهذه الاطلالة كما ويوجد مطعم مميز ايضا يقدم الاطباق المنوعة.
تعد المغارة ثاني أطول مغارات العالم ويقدر طول الدهاليز التي تم اكتشافها بـ 8 كم، وتعتبر من اجمل الاماكن السياحية في طرابزون تقع في قرية تشال Çal، تقع على بعد 50 كم عن وسط مدينة طرابزون التركية باتجاه الجنوب الغربي.
  • اما بالنسبة لساعات العمل زاوقات الزيارة، تستقبل المغارة السياح يوميا من العاشرة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً.

فنادق قريبة من مغارة تشال

فندق هانزاده بارك

حصل الفندق على تقييمات جيدة في كل من النظافة ، الراحة ، طاقم العمل والخدمات ، انتقد البعض قلّة تنوع المأكولات في وجبة الافطار.

فندق زورلو غراند ترابزون

حصل الفندق على تقييمات جيدة في حيث القرب من مركز المدينه تعاون طاقم العمل في حل اي مشكله.

Comments

0 comments