تتميز مدينة اسطنبول بتنوع الأماكن السياحية فيها فبالاضافة إلى كثرة الاماكن التاريخية والاثرية ووجود المساجد العثمانية والمتاحف، فانها ايضا غنية بالحدائق العامة ذات الطبيعة الخلابة التي تتيح لك قضاء اسعد الاوقات برفقة عائلتك والأصدقاء. سنتناول الحديث في هذا المقال عن اشهر حدائق اسطنبول الأوربية وكيفية الوصول إليها.

حدائق في القسم الأوربي من اسطنبول

  • يلدز بارك (Yıldız Park)

تتميز الحديقة بانها من أشهر وأكبر حدائق اسطنبول الأوربية التي يقصدها السياح تقع في منطقة بشكتاش إسطنبول على ضفاف البسفور قرب قصر يلدز تتميز بطبيعتها الخلابة وازهارها الملونة بالإضافة بحيرتها التي تضم أنواع من الطيور المميزة كالبط والاوز حيث يمكنك قضاء اسعد الأوقات هناك.

يمكنك الوصول الى حديقة يلدز بارك إسطنبول من تقسيم تأخذ باص T40 ثم باص T42 والسير الى الحديقة أو من خلال الحافلات الصغيرة التي تحمل اسم Be şiktaş-Taksim

(Yıldız Park)
  • جولهانة بارك (Gülhane Parkı)

من أقدم وأشهر حدائق إسطنبول يزورها الكثير من السياح نظرا لقربها من منطقة الفاتح و ميدان السلطان احمد وقصر التوب كابي عدا عن مساحاتها الواسعة وطبيعتها الغناء وسهولة الوصول إليها.

بإمكانك الوصول اليها بسهولة من تقسيم او أي مكان آخر بواسطة الترام T1 والنزول عند محطة جولهانة.

  • حديقة اميرجان ( Emirgan Parkı)

هي من حدائق القسم الأوربي التي تتميز بتنوع غطاؤها النباتي وتزينها بأزهار التوليب المميزة حيث يقام بها مهرجان التوليب السنوي تقع في منطقة سرايير قرب مول استينا بارك.

يمكنك الوصول اليها من ميدان تقسيم بواسطة ركوب باص T42 للنزول في محطة اميرجان سرايير حيث تكون الحديقة على بعد 4 دقائق سيرا على الاقدام.

emirgan park istanbul
  • حديقة فلوريا (Floria Parkı)

على شاطئ فلوريا الشهير حيث تمتزج الطبيعة الخلابة بهواء البحر المنعش تقع حديقة فلوريا ما جعلها من أجمل حدائق القسم الأوربي والأكثر زيارة ذلك لقربها من أماكن سياحية حيوية في إسطنبول كمطار اتاتورك القديم واكواريوم إسطنبول ومركز التسوق فلوريا مول إسطنبول.

بإمكانك الوصول الى حديقة فلوريا من امينونو حيث تأخذ أحد الباصات BN1 او BN2 والنزول في محطة اكواريوم والمشي بعدها 10دقائق للحديقة.

(Floria Parkı
  • غابة أتاتورك بلغراد (Belgrad Ormanı)

هي الأكبر في إسطنبول من حيث المساحة تتميز بوجود الأشجار المعمرة الضخمة فيها وأنواع من الحيوانات والطيور فهي تعد نموذج للحياة البرية لمحبي الطبيعة بإمكانكم الذهاب والقيام بجولات السفاري وحفلات الشواء فيها بالإضافة الى مسارات المشي والركض وأماكن التنزه

بإمكانكم الوصول الى غابات بلغراد من تقسيم بواسطة المترو M2 الى محطة kemerburgaz Yolu – Sarıyer حيث تقع الغابة على بعد دقيقتين سيرا على الاقدام.

غابة أتاتورك بلغراد (Belgrad Ormanı

Comments

0 comments