يعتبر برج غلاطة من أشهر المعالم السياحية في اسطنبول ،فهو من أقدم وأجمل الأبراج الموجودة في المدينة يرجع تاريخ بنائه الى العصور الوسطى، ولا يخفى على أعين الزائرين لمدينة إسطنبول، منظر البرج الذي تتضح معالمه من أي مكان في المدينة القديمة، كمنطقة فاتح، ساحة تقسيم، بل وفي مناطق مختلفة من اسطنبول الاسيوية كمنطقة اوسكودار وتشاملجا.

موقع برج غلاطة وكيفية الوصول إليه:

يقع برج غلاطة اسطنبول بالتركية (Galata Kulesi) في حي غلطة التاريخي قرب منطقة كاراكوي الشهيرة شمال القرن الذهبي في القسم الاوربي من اسطنبول وهو قريب من ميدان تقسيم وشارع الاستقلال حيث يمكنك الوصول إليه بسهولة من ميدان تقسيم سيرا على الأقدام أو من أي مكان آخر بواسطة مترو الأنفاق والنزول في محطة Şişhane.

أهم الأنشطة عند زيارة برج غلطة اسطنبول :

  • لعل أكثر ما تتوق لفعله عند زيارة برج غلطة هو الصعود لاعلى والاستمتاع بمشاهدة اطلالة بانورامية مميزة للمدينة حيث ساحل البوسفور ومشاهدة معالم اسطنبول القريبة من البرج.
  • يوفر برج غلطة عروضًا وثائقية ومعلومات عن أهم الأماكن السياحية في اسطنبول وذلك من خلال شاشات الـ 4D التي تستعرض أشهر هذه المعالم وأهم المعلومات عنها مما يمنحك فرصة زيارتها وانت في مكانك.
  • يوجد في الطابق السابع داخل البرج مطعم يقدم لك أشهى الأطباق التركية والعالمية حيث بأمكانك الاستمتاع بوجبتك داخل هذا المبنى التاريخي المميز.
  • كما ويمكنك الاستمتاع بكأس من الشاي أو القهوة التركية وغيرهم من المشروبات التي يقدمها المقهى المتواجد في الطابق الثامن داخل البرج .
  • يمكنك التجول بعد زيارة البرج في حي غلطة وشوارعه وشراء العديد من الهدايا التذكارية والتحف التي يتم بيعها هناك وكذلك الجلوس في المقاهي المنتشرة بالقرب من البرج باجوائها المميزة.
  • يمكنك ايضا زيارة العديد من معالم اسطنبول القريبة من البرج مثل متحف اسطنبول للفن الحديث ،جسر غلطة،قصر توبكابي ،صهريج البازيليك .
متحف اسطنبول للفن الحديث
  • كما ويمكنك الاستمتاع بجولة بحرية على ضفاف البسفور أو الاستمتاع بالسير والجلوس على الساحل.
  • لا تنسى الاستمتاع بجمال البرج وفخامته من الخارج والتقاط الصور التذكارية له لا سيما في المساء حينما تشتعل أضواءه لتشكل مع السماء لوحة فنية خلابة لا تنسى.

أوقات زيارة برج غلاطة

يستقبل البرج الزوار يومياً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثامنة والنصف مساءا .

رسوم زيارة برج غلطة

30 ليرة تركية قد تزيد أو تقل حسب فئة الزائر فالطالب والمقيم يختلف عن السائح وغيره.

Comments

0 comments