تضم مدينة طرابزون الى جانب جمالها الطبيعي الخلاب اماكن اثرية وتاريخية تروي شغف محبي التاريخ والحضارات، وتمتلك هذه المعالم الاثرية المميزة اطلالة خلابة بين أحضان الطبيعة في طرابزون مما يوفر لك جولة سياحية تاريخية مميزة تمزج عبق التاريخ والحضارة بجمال المكان والطبيعة، في هذه المقالة سنعرفكم على اشهر 5 اماكن اثرية في طرابزون التركية ننصح بزيارتها.

متحف طرابزون

يعد متحف طرابزون من اهم معالم السياحة في تركيا وطرابزون، حيث يعود تاربخ هذا المبنى الى عام 1913 حيث كان في الاصل قصراً يسمى كوستاكي يستخدم كمقر روسي، تحول فيما بعد الى متحف يضم الكثير من التحف الاثرية، والايقونات الخشبية والمفروشات الاصيلة التي تعود الى عصور متنوعة، كما ويتميز بطرازه الذي يجمع المعمار الايطالي والفن المعماري الروكوكو،يقع المتحف في منطقة غازي باشا في طرابزون ويمكن الوصول اليه باستخدام باصات النقل العام حتى محطة Çarşı Mh. 61200.

متحف طرابزون

اياصوفيا طرابزون

تمتلك اياصوفيا طرابزون قصة مشابهة لسميتها في اسطنبول حيث كان هذا المبنى عبارة عن كنيسة تم تحويلها بعدفتح طرازون الى جامع لتتحول الى متحف فيما بعد، يتميز جامع اياصوفيا طرابزون بروعة تصميمه وموقعه المميز في منطقة الفاتح في طرابزون والمطل على البحر جعل منه قبلة للسياح حيث يستمتعون بعبق التاريخ الممزوج بجمال الطبيعة.

قلعة طرابزون

تعتبر واحدة من المباني التي شيدت لحماية المدينة من الهجمات عبر ساحل البحر الاسود ، وهي من أهم الاماكن الاثرية في طرابزون، تتألف من ثلاثة أقسام القلعة العليا والسفلى والوسطى وتمتلك اطلالة مميزة على ساحل مدينة طرابزون حيث عند الصعود على قمتها يمكنك رؤية معالم المدينة وجمالها الطبيعي الخلاب.

دير سوميلا

دير سوميلا هو واحد من اهم اماكن طرابزون الاثرية حيث يعتبر اعجوبة في بنائه،فهو ليس مقصدًا سياحياً اثريًا فحسب بل معلم سياحي مميز بطيعته الرائعة التي تحيط به، إذ يحيط به وعلى جانبي الطريق الواصل شلالات وأنهار خلابة بمناظر طبيعية تشبه طبيعة جبال الألب به، مما جعل منه مكانا مميزا جدا يقصد زيارته السياح من مختلف دول العالم لتعرف عليه أكثر.

قصر اتاتورك

قصر اتاتورك أو القصر الأبيض كما يسميه البعض هو عبارة عن تحفة فنية مميزة من ثلاثة طوابق تتمركز على تلة خضراء تقع في مدينة طرابزون، تم بنائه عام 1890 ويعتبرمن أشهر الأماكن السياحية في طرابزون، يتميز القصر بحديقته الجميلة عند دخولك للقصر فانك أمام فرصة لمشاهدة العديد من القطع الاثرية التي يعود تاريخها الى ما قبل القرن التاسع عشر،المزيد…

قصر اتاتورك طرابزون

Comments

0 comments