مدينة اسطنبول قلب تركيا وواجهة السياحة الأولى فيها، لا سيما كونها تضم العديد من المعالم السياحية التي يرغب السياح بزيارتها سواء ترفيهية أو تاريخية واثرية، ومن بين معالمها التاريخية تأتي متاحف اسطنبول العريقة التي منها ما يلخص لك التاريخ والحضارات ومنها التي توفر لك المتعة والاثارة تعرف من خلالنا على اشهر وافضل متاحف في اسطنبول عليك زيارتها.

متحف توب كابي

يعتبر من اشهر معالم اسطنبول السياحية، وأحد أهم المتاحف فيها ذلك لكونه تعاقب عليه العديد من السلاطين فقد بني القصر بأمر من السلطان محمد الفاتح في القرن 15 عدا عن كونه يضم أثار من اثر الرسول محمد (صل الله عليه وسلم) والعديد من الغرف والاثار العثمانية المزخرفة، كما ويمتك المتحف اطلالة مميزة على مضيق البوسفور.

متحف توب كابي

متحف بانوراما اسطنبول 

يعد متحف بانوراما اسطنبول أحد أهم واشهر متاحف المدينة، فعند زيارتك له تتجسد امام ناظريك تفاصيل معركة الفتح العثماني للقسطنطينية (اسطنبول) والتي يستعرضها المتحف من خلال تقنيات حديثة للصوت والاضاءة والجداريات البانورامية الضخمة فتشعر وكأنك تعايش المعركة بتفاصيلها وأجوائها. يقع المتحف بمنطة زيتون بورنو  حي الفاتح التاريخي مما يجعلك بعد زيارتها تحظى بجولة في هذه المنطقة التي تضم العديد من الاماكن الاثرية المميزة.

متحف بانوراما اسطنبول

متحف الشوكولاتة اسطنبول 

عالم من المتعة لعشاق الشكولاه متحف الشكولاة اسطنبول من اجمل وأروع الاماكن الترفيهية في المدينة واهم متاحف اسطنبول، يقع ضمن مصنع بليت للشكولاته على مساحة تقدر ب25الف متر مربع، يتألف المتحف 4 صالات رئيسية تضم مجسمات منوعة لمعالم اسطنبول وشخصيات كرتونية ونماذج مختلفة جميعها من الشكولاتة في شكل لا ينسى.

متحف الشوكولاتة اسطنبول

متحف الشمع اسطنبول

يعتبر متحف الشمع ضمن سلسلة متاحف الشمع المنتشرة حول العالم وأحد أهم الاماكن الترفيهية التي عليك زيارتها في اسطنبول يقصد السياح متحف الشمع في تقسيم اسطنبول من كافة انحاء العالم لمشاهدة مجسمات لاشهر النجوم والشخصيات العالمية في المجالات المختلفة من الفن والرياضة والسياسة وغيرها.

هذه المجسمات صنعت بحرفية عالية ودقة متناهية وواضحة بدءً من لون العيون والبشرة الى طريقة تسريحة الشعر والملابس فتشعر وكأنك أمام شخصية حقيقة لنجمك المفضل.

متحف الشمع اسطنبول

متحف الثلج اسطنبول

يعد متحف الثلج من متاحف اسطنبول المميزة والفريدة من نوعها حيث يوفر لمحبي الشتاء والثلوج متعة الاستمتاع بالثلوج طوال العام، يضم المتحف العديد من الغرف الباردة التي تصل درجة حرارتها الى 5 درجات تحت الصفر لذا يقدم لك المتحف لباس يقي البرودة يعرف بـ لباس الاسيكمو كما ويعرض المتحف العديد من المنحوتات الثلجية بأشكال مختلفة وجميلة يمكنكم مشاهدتها بينما تستمعتون بشرب العصير البارد الذي يقدمه المتحف للزوار.

متحف الثلج اسطنبول

متحف مينيا تورك

متحف مينيا ترك، او كما يسميه البعض تركيا المصغرة هذا المتحف الذي يتربع في وسط مدينة اسطنبول على مساحة تصل الى 60 الف متر مربع على ضفاف خليج القرن الذهبي، يضم مجسمات لمعالم تركيا الشهيرة كبرج الفتاة وايا صوفيا ومسجد السلطان أحمد وغيرها الكثير بالاضافة الى مجسمات لمعالم قد اندثرت في محاولة لاحيائها وتعريف الزوار بها، كما يضم معالم شهيرة من بلدان أخرى كمجسم قبة الصخرة والمسجد الأقصى.

متحف مينيا تورك اسطنبول

متحف الألعاب اسطنبول 

صمم هذا المتحف خصيصا لألعاب الأطفال حيث يضم ما يقارب 10الاف لعبة من مختلف أنحاء العالم، ويعتبر هذا المتحف من الاماكن الترفيهية المميزة في اسطنبول الاسيوية، فلا تنسى أن تسترجع ذكريات طفولتك هناك لا سيما وأن المتحف يعرض العاب قديمة وحديثة لكافة الاعمار، بينما يستمتع أطفالك بالالعاب الموجودة.

متحف الالعاب اسطنبول

متحف اسطنبول للفن الحديث 

في متحف اسطنبول للفن الحديث سترى الدمج بين عراقة الحضارة في الماضي والحاضرماضيها فهو يجمع بين أصالة الفن التركي وحداثة الأساليب التكنولوجية الجديدة، يعرض المتحف لوحات ومنحوتات مميزة لفنانين أتراك ويقيم العديد من الفعاليات والدوارت التدريبية لمحبي الفن المعاصر، كما وسيجد محبي الكتب ملاذهم هناك حيث يعرض المتحف عدد كبير من الكتب التي تختص بالفن والثقافة وبتواجد به مطعم باطلالة مميزة عللى البوسفور.

متحف اسطنبول للفن الحديث

متحف الطيران الحربي 

أحد أهم المتاحف في اسطنبول يقع في منطقة فلوريا، ينقسم المتحف الى قسمين احدهما معرض مفتوح في الواء الطلق يعرض فيه مجموعة من الطائرات الحربية والمدنية بالاضافة الى مجموعة من الاسلحة، أما القسم الاخر فههو معرض مغلق يضم نخبة من الاسلحة التي يستخدمها الجيش العثماني ومتعلقات شخصية لكبار الشخصيات.

المتحف الاسلامي اسطنبول

يُعد من افضل متاحف اسطنبول الذي تحول من قصر للوزير إبراهيم باشا إلى متحف في عام 1914 ميلاديًا، ويضم بين أروقته مجموعة نادرة من مُقتنيات وآثار ترجع إلى الحضارة الإسلامية التي تتلاحم مع المُقتنيات التركية، فتشاهد باقة من المخطوطات النادرة، بجانب مُتعلقات شخصية لأشهر شخصيات الدولة العثمانية.

متحف البحرية في اسطنبول

متحف البحرية اسطنبول يعتبر من أكبر متاحف المدينة وأكثرها شهرة حول العالم حيث يضم تشكيلة من المتعلقات العسكرية الخاصة بالبحرية العثمانية.

تم تأسيس المتحف عام 1897 م في منطقة بشكتاش اسطنبول على يد وزير البحرية العثماني بوزجا اضلو حسن حوسنو باشا لذا فهو يتميز بتاريخه وعراقته مما جعله من اهم مزارات اسطنبول التي يقصدها السياح.

متحف البحرية اسطنبول

Comments

0 comments