قرية وبحيرة اوزنجول أو كما تسمى عروس الشمال التركي هي أحدى أجمل القرى المتواجدة في تركيا، تتميز بجمالها الطبيعي الخلاب الذي جعل منها أحد أشهر الاماكن السياحية في طرابزون وتركيا، سنتعرف على أبرز الأماكن التي يمكنك زيارتها في قرية اوزنجول تركيا والانشطة هناك.

اوزنجول تركيا

موقع قرية اوزنجول تركيا

تقع قرية اوزنجول جنوب شرق مدينة طرابزون شمال تركيا وتتمركز البحيرة في وادٍ بين مرتفعات جبلية وتطل القرية على هذه البحيرة وتحيط بها الغابات ويغطي الضباب الأجواء في أغلب الأوقات مما يضيف على المكان جمالاً لا يوصف ، وتبعد عن مطار طرابزون مسافة 100 كيلومتر و يستغرق قطعها ساعة ونصف تقريباً.

أفضل الانشطة عند زيارة اوزنجول تركيا

  • التوجه الى بحيرة اوزنجول الخلابة والتي تعتبر المعلم الأكثر شهرة في القرية للاستمتاع بجمالها والقيام بالعديد من الانشطة كركوب القارب والتجول حول البحيرة.
  • تشتهر أزونجول باسماكها اللذيذة حيث بأمكانكم زيارة مزارع الأسماك هناك واختيار ما تريدونه للغذاء خاصة سمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة المتوفر لدى القرية.
  • تضم اوزنجول العديد من المطاعم المميزة التي تشتهر بمأكولاتها الشهية فلا تفوتوا فرصة تجربة تذوق الطعام في هذه البلدة لدى زيارتكم ولا تفوتوا أيضا متعة التقاط الصور التذكارية لهذه الطبيعة الساحرة في هذا المكان.
  • يمكنك التعرف عن قرب على الشعب التركي في اوزنجول وعاداتهم المميزة حيث ينتشر العديد من النساء لتحضير الخبز التركي على التنور ويقمن باعداد أطباق الحلويات المختلفة مرحبين بالضيف.
  • أما عن متعة التخييم في اوزنجول فالحديث يطول، حيث توفر لك القرية فرصة التخييم الممتع والقيام بحفلة شواء في الوديان والسيول وتتوفر الطبيعة السحرية من غابات القوقاز الملونة والعديد من الصنوبريات الزاهية.
  • ويمكن طبعا لجولتك أن تزداد متعة عندما تتجه لقرية الشاي حيث تتعرف على مزارع الشاي الخضراء وتتذوق ألذ ما يقدم منه في كأس شاي تركي أصيل.
  • يمكنك زيارة المحميات الطبيعية الواقعة على ساحل البحر الأسود والتعرف على النباتات البرية المتنوعة بالإضافة للعديد من الحيوانات كالغزلان والسناجب كما يمكنك ممارسة رياضة التسلق بكل متعة لتوفر العديد من الجبال والمرتفعات.

فنادق اوزنجول

فندق ايلهان كارديزلير أبارت 

فندق انان كاردسلر