تعتبر القرى التركية من اروع الاماكن التي بامكانك زيارتها عند القدوم الى تركيا حيث ستجد الجمال الطبيعي التركي الخلاب والهدوء المناسب لمحبي الاسترخاء والطبيعة وهواة التصوير ، ولا تقل قرى يالوا جمالا عن غيرها بل وتتميز بالينابيع الطبيعية الحارة والتي يزورها السياح من مختلف الدول بقصد السياحة العلاجية من اهم هذه القرى قريتي ترمال و جوق شيدار في هذه المقالة نتعرف على اهم الانشطة عند زيارة هذه القرى.

قرية تيرمال يلوا

تعتبر قرية تيرمال التركية من اشهر الاماكن السياحية في مدينة يالوا ،تشتهر القرية بالينابيع الطبيعية الحارة والتي تعتبر بيئة علاجية مميزة يتوفر بها العديد من الحمامات  الحمامات التي يمكنك زيارتها والتي تسقى مياهها من ينابيع تل ترمال الشهير الذي تزداد حرارته على 55 درجة مئوية.

تتمتع القرية ايضا بالعديد من الاماكن الطبيعية الخلابة اشهرها شلالات صودشان وتشوقية والتي تضم اماكن للجلوس ومطاعم بامكانكم زيارتها والجلوس بالقرب منها والاستمتاع باجواء الهدوء الرائعة.

كيفية الوصول لقرية ترمال يالوا :

تقع قرية ترمال يالوفا على بعد 15 دقيقة من مركز مدينة يلوا في جنوب غربها ويمكن الوصول إليها من خلال الاحداثيات

40°36’21.4″N 29°10’26.4″E

فنادق قريبة من قرية ترمال يالوا:

فندق ترمال اليت

فندق بوتيك ليميك الحرارية

قرية ترمال

قرية جوق شيدار يلوا

قرية جوق شيدار من اشهر قرى يالوا التركية والتي حازت على نصيب مميز من الجمال الطبيعي جعل منها قبلة للسياخ من مختلف انحاء العالم ،يتميز مناخ القرية بانه رطب معتدل صيفا وشديد البرودة في الشتاء ، وذلك يعود إلى تواجدها في منطقة مرتفعة تحيط العديد من الشلالات والينابيع والمجاري المائية الأخرى.

كيفية الوصول لقرية جوق شيدار يالوا :

تقع قرية جوق شيدار يالوا في غرب المدينة على بعد 10 دقائق من قرية ترمال تركيا ويمكن الوصول إليها بالسيارة من خلال الاحداثيات

40°36’28.4″N 29°10’09.7″E

فنادق قريبة من قرية جوق شيدار يالوا:

فندق بوتيك ليميك الحرارية

فندق ترمال اليت

Comments

0 comments