تعد مدينة أنطاليا من أهم المدن السياحية في تركيا، اذ تتوفر فيها كافة المقومات التي يبحث عنها السائح لقضاء وقت ممتع ما بين مناطق ترفيهية وطبيعية ، ومركز التسوق والمحال التجارية بالاضافة الى شواطئها المميزة وحدائقها العامة مما جعل منها مركزاً سياحيًا هاماً في تركيا يقصده السياح من كافة أنحاء العالم.

موقع مدينة أنطاليا

موقع مدينة أنطاليا ومناخها

تتميز مدينة انطاليا بموقعها الجغرافي على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، جنوب غرب تركيا  وتبعد حوالي 518 كيلومتر (322 ميل) من أنقرة، و729 كيلومتر (453 ميل) من إسطنبول تستغرق المسافة بين أنطاليا ومدينة إسطنبول بالسيارة نحو تسع ساعات،وبالطائرة ساعة وعشر دقائق، و بالقطار ما يقرب من خمس ساعات تقريباً.

الطقس في انطاليا

تتمتع انطاليا بأجوائها اللطيفة، وطبيعتها الساحرة، سواء في فصل الصيف أو الشتاء،حيث تكون درجة الحرارة في أنطاليا صيفاً حارة جافة، و في الشتاء دافئة ممطرة مما يجعلها مكان مميز يزوره السياح طوال العام.

شلالات انطاليا

تشتهر مدينة انطاليا بطبيعتها الخلابة ولعل أجمل ما يميزها شلالاتها المتدفقة من اعالي الجيال في منظر بديع يخطف الأنظار ولقد أولت السلطات أهمية لهذه المشاهد الطبيعية الرائعة فتوفرت العديد من الأماكن للجلوس والاسترخاء في ظل هذه الشلالات ومن أشهرها شلالات دودان المزيد

شواطئ انطاليا

تعتبر شواطئ تركيا عموماً ومدينة انطاليا خصوصًا من أنظف الشواطئ في العالم، مما جعل إقبال السياح على هذه المدينة بالتحديد كبير لاسيما وأن مناخها يناسب قضاء عطلة صيفية مميزة على شواطئها ذات الرمال الذهبية والمياه النقية ، المزيد…

شواطئ انطاليا

حدائق انطاليا

تتميز الطبيعة الجغرافية لمدينة انطاليا بوقوعها بين الجبال عدا عن كونها مدينة ساحلية مما أضفى رونقاً خاصاً على حدائق هذه المدينة والتي تتمتع ليس فقط بأشجارها الخضراء ومساحاتها الواسعة بل وباطلالتها المميزة على جمال هذه المدينة الساحر، المزيد أشهر حدائق انطاليا من هنا.

مطاعم انطاليا

في مدينة سياحية مشهورة كأنطاليا ستجد الكثير من المطاعم والمقاهي المميزة ذات الاطلالات الرائعة والجلسات الساحرة والتي تقدم لك أشهى الأطباق والمشروبات من اصناف عالمية ومحلية مثل مطعم فانيلا ومطعم أرما والكثير من المطاعم التي يمكنك زيارتها، تعرف على أشهر مطاعم انطاليا من هنا.

أهم المناطق السياحية في انطاليا

تضم مدينة انطاليا العديد من المناطق السياحية المميزة والتي قد يزورها البعض بشكل مخصوص للاسمتاع بجمالها الفريد والذي يميزها عن غيرها من المناطق مثل منطقة بيليك ومنطقة كيمير انطاليا القريبة من جبال طوروس وغيرهم.، المزيد…

بيليك انطاليا

أماكن سياحية أثرية في انطاليا

كغيرها من المدن التركية تضم مدينة انطاليا العديد من الاماكن الاثرية والمتاحف التاريخية المميزة حيث يمكن لعشاق التاريخ والحضارات القديمة زيارتها والتعرف عليها ولعل متحف انطاليا التاريخي يعتبر ابرز ما يروي عطش محبي التاريخ في المدينة والذي يمكنكم زيارته عند قدومكم لها.

التسوق في انطاليا

تضم المدينة العديد من مراكز التسوق والمولات المميزة والتي بامكانك زيارتها والتمتع بخدماتها وبضائعها المميزة عدا عن وجود المحال التجارية المنتشرة في المدينة والتي يمكنك منها شراء العديد من الهدايا التذكارية والاشياء القيمة، والعديد من المولات الشهيرة.

أفضل فنادق انطاليا

تضم مدينة انطاليا العديد من الفنادق والمنتجعات ذات الخدمات العالية والاطلالة الرائعة ،تعرف على أفضل عشرة فنادق في انكاليا من خلال النقر هنا.