تعتبر مدينة أنطاليا أكثر المدن التركية الساحلية جذبًا للسياح حيث يرتادها الزوار نظراً لجمال طبيعتها و خصوصاً شواطئ انطاليا الممتدة على طول 640 كم تقريباً.

سنتعرف في المقالة على أفضل وأشهر 4 من شواطئ مدينة أنطاليا التركية ومميزات كل شاطئ والأنشطة التي يمكنك القيام بها.

شاطئ كونيالتي

يعد المقصد الأول للسياح وسكان المدينة على حد سواء في الموسم الصيفي، فهو الشاطئ الرئيسي الأول ولأكثر شهرة من بين شواطئ انطاليا، والحائز على جائزة الراية الزقاء العالمية، يقع في حي كونيالتي ويمتاز بجوه الساحلي الرطب ويمتد بطول 10كم على الساحل حيث بأمكانكم الاستمتاع بمياه النظيفة ورماله الذهبية الرائعة في أجواء عائلية مميزة وقضاء عطلة صيفية لا تنسى كما وينتشر هناك العديد من المطاعم والمقاهي في القرى المحيطة التي يرتادها السكان المحليين في الغالب والتي يمكنك زيارتها والاستمتاع بوجبيتك المفضلة.

 شاطئ لارا

يعتبر الشاطئ الثاني في انطاليا بعد شاطئ كونيالتي، ويعد من أهم الأماكن السياحية في انطاليا حيث يمتد على مساحة كبيرة تضم العديد من المطاعم والمقاهي والنوادي الشاطئية والأماكن الترفيهية مما يجعل منه مقصداً للكثير من السياح حول العالم للاستمتاع بمرافقه الترفيهية و السباحة في مياهه الزرقاء أو الاسترخاء على رماله الذهبية.

Lara Beach

شاطئ اوليمبوس

يعرف أيضا باسم (سيرالي) ويمثل هذا الشاطئ الطبيعية بأجمل أشكالها حيث بأمكانك من خلال مياهه الشفافة مشاهدة الحصى المتواجدة في قاع المياه على عمق ثماني أمتار تقريبا كأنها قريبة من سطح الماء، لذا فهو من أجمل وأنقى شواطئ انطاليا التي عليك زيارتها ف بالاضافة الى الانشطة الشاطئية التي يمكنك القيام بها هناك يمكنك زيارة العديد من المناطق التاريخية التي تحيط بهذا الشاطئ وألتقاط أجمل الصور التذكارية فيه.

olimpos

شاطئ داملاتاش

يعتبر من الشواطئ ذات المنظر الساحر حيث المياه النقية والرمال الذهبية بالاضافة الى التضاريس الطبيعية التي تحيط بالشاطئ من كل مكان حيث يقع الشاطئ غرب شبه الجزيرة القديمة في انطاليا امام كهف داملاتاش Damlatas Cave.تتميز مياه الشاطئ بوضوحها حيث يمكنك رؤية الاسماك والاحياء البحرية تسبح امام ناظريك، كما ان الدخول إلى الشاطئ مجاني.

يضم هذا الشاطئ كل ما تحتاجه لرحلة صيفية شاطئية مميزة حيث خدمات رائعة وأماكن جلوس راقية والعديد من المقاهي والمطاعم، فهو يعتبر من الشواطئ التي تجذب السياح للاسترخاء والاستمتاع بمياه الرائعة.

Damlataş-Beach-in-Alanya